نموذج خطة التطوير الذاتي الإجرائية
مجالات العمل
|
الإجراءات أو أنشطة العمل الإجرائية
|
الزمن
|
المصادر
|
مؤشرات التقدّم
|
وضع الإجراء
|
دليل التطوّر
|
تعليق اعمال الطلاب ورسوماتهم على الجدران سواء داخل الفصل ام خارجة
|
1- مقابلة مع معلم الفنون التشكيلية والتعرف على الآلية المناسبة للمحافظة على أعمال الطلاب داخل الفصل وكيفية تعليقها.بالاضافة الى مقابلة مع مشرف الأنشطة المدرسيىة.
2- التنسيق مع فني المختبر ومقابلتة وذلك من أجل تخصيص ركن بسيط في المختبر.
3- توثيق أعمال الطلاب بالتصوير مع الطالب القائم بالعمل ادراجها في مدونة العلوم الخاصة بالدرس.
|
1/9إلى 1/12/2014
1إلى10/9/2014
11إلى 16/9/2014
16/9إلى 1/11/2014
|
معلم الفنون التشكيليه
مقابلة مع فني المختبر
|
تصوير اعمال الطلاب واماكن تعليق الأعمال
وجود ركن خاص لأعمال الطلاب الصف وفي المختبر.
|
انتهى
انتهى
بدأ
|
توزيع استبانة حول رأي الطلاب بطريقة عرض الأعمال وشكل الصف النهائي ووضعها جميعا في ملف الانجاز.
|
الحرص على نشر اعمال الطلبة وواجباتهم على الصفحة الإلكترونية الخاصة بالصف
|
تفعيل المدونة الخاصة بالدرس واستخدامها كوسيلة لنشر أعمال الطلاب وتوثيقها والرجوع اليها في أي وقت
|
1/11إلى 1/12/2014
|
التعاون مع فني الحاسوب وفني المختبر والمعلم الأول
|
وجود صفحة خاصة لأعمال الطلاب في المدونة
|
بدأ
|
فيديو يوضح اهم أعمال الطلاب داخل الصف وخارجة
|
نموذج خطة التطوير الذاتي الإجرائية الفصل الثاني
مجالات العمل
|
الإجراءات أو أنشطة العمل الإجرائية
|
الزمن
|
المصادر
|
مؤشرات التقدّم
|
وضع الإجراء
|
دليل التطوّر
|
ايجاد بيئة تعلم محفزة
(ترتيب المقاعد على شكل مجموعات لتعزيز التفاعل بين
الطلبة )
|
-
حضور حصة صفية مع الاستاذ فوزي الزعابي للتعرف على كيفية ترتيب الطلاب في
مجموعات .
-
تقسيم الطلاب في مجموعات وترتيبها على شكل حرف U عند القيام بالأنشطة
الجماعية .
|
8/2-15/5/2015م
15/2-30/3/ 2015م
1/4- 15/5/2015م
|
المعلم الأول /ا. فهد الحوسني
ا. فوزي الزعابي
|
وجود صور للحصة المنفذة
وجود استمارات لتبادل الزيارات بين المعلمين
وجود نماذج من الأنشطة المنفذة
|
قيد العمل
فيد العمل
|
توثيق الحصة على صفحة العلوم على الفيسبوك
تغذية راجعة من المعلم الأول والاستاذ فوزي
|
التخطيط للحصة الصفية
(اعداد خطة بديلة في حال حصول إي طارئ)
|
-
اعداد انشطة صفية يمكن الاستعانة بها في حالة حدوث طارئ في الحصة وذلك من
خلال الاستعانة ببنك العلوم وبمعلمي العلوم لعمل أنشطة مشتركة.
-
متابعة تنفيذ الخطة الفصلية أول بأول لتلافي التأخر عن الفترة المحددة ،
وفي حالة التقدم يتم تطبيق انشطة مختلفة واشراك الطلاب في تحضير الدروس وشرحها .
|
15/2-30/3/ 2015م
1/4- 15/5/2015م
|
المعلم الأول /ا. فهد الحوسني
ا. فوزي الزعابي
ومعلمي الصف التاسع
|
وجود انشطة مصاحبة للدروس
وجود انشطة الكترونية في مدونات العلوم
|
بدأ
قيد العمل
|
توثيق الحصص
بالصور
وجود ملف للأنشطة
توزيع استبانة الرضا على الطلاب
|
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق