خطة العمل


نموذج خطة التطوير الذاتي الإجرائية

مجالات العمل
الإجراءات أو أنشطة العمل الإجرائية
الزمن
المصادر
مؤشرات التقدّم
وضع الإجراء
دليل التطوّر
تعليق اعمال الطلاب ورسوماتهم على الجدران سواء داخل الفصل ام خارجة
1-      مقابلة مع معلم الفنون التشكيلية والتعرف على الآلية المناسبة للمحافظة على أعمال الطلاب داخل الفصل وكيفية تعليقها.بالاضافة الى مقابلة مع مشرف الأنشطة المدرسيىة.
2-      التنسيق مع فني المختبر ومقابلتة وذلك من أجل تخصيص ركن بسيط في المختبر.
3-      توثيق أعمال الطلاب بالتصوير  مع الطالب القائم بالعمل ادراجها في مدونة العلوم الخاصة بالدرس.
1/9إلى 1/12/2014

1إلى10/9/2014









11إلى 16/9/2014



16/9إلى  1/11/2014
معلم الفنون التشكيليه 











مقابلة مع فني المختبر



تصوير اعمال الطلاب واماكن تعليق الأعمال









وجود ركن خاص لأعمال الطلاب  الصف   وفي المختبر.
انتهى












انتهى




بدأ
توزيع استبانة حول رأي الطلاب بطريقة عرض الأعمال وشكل الصف النهائي ووضعها جميعا في ملف الانجاز.
الحرص على نشر اعمال الطلبة وواجباتهم على الصفحة الإلكترونية الخاصة بالصف
تفعيل المدونة الخاصة بالدرس واستخدامها كوسيلة لنشر أعمال الطلاب وتوثيقها والرجوع اليها في أي وقت
1/11إلى 1/12/2014
التعاون مع فني الحاسوب وفني المختبر والمعلم الأول
وجود صفحة خاصة لأعمال الطلاب في المدونة
بدأ
 فيديو يوضح اهم أعمال الطلاب داخل الصف وخارجة

 
 
 
نموذج خطة التطوير الذاتي الإجرائية الفصل الثاني
 
مجالات العمل
الإجراءات أو أنشطة العمل الإجرائية
الزمن
المصادر
مؤشرات التقدّم
وضع الإجراء
دليل التطوّر
ايجاد بيئة تعلم محفزة
 
(ترتيب المقاعد على شكل مجموعات لتعزيز التفاعل بين الطلبة )
 
-          حضور حصة صفية مع الاستاذ فوزي الزعابي للتعرف على كيفية ترتيب الطلاب في مجموعات .
-          تقسيم الطلاب في مجموعات وترتيبها على شكل حرف U عند القيام بالأنشطة الجماعية .
8/2-15/5/2015م
 
15/2-30/3/ 2015م
 
 
1/4- 15/5/2015م
 
المعلم الأول /ا. فهد الحوسني
 
 
ا. فوزي الزعابي
 
وجود صور للحصة المنفذة
 
 
وجود استمارات لتبادل الزيارات بين المعلمين
 
 
وجود نماذج من الأنشطة المنفذة
 
 
قيد العمل
 
 
 
 
فيد العمل
 
 
توثيق الحصة على صفحة العلوم على الفيسبوك
 
 
تغذية راجعة من المعلم الأول والاستاذ فوزي
 
التخطيط للحصة الصفية
 
(اعداد خطة بديلة في حال حصول إي طارئ)
 
-          اعداد انشطة صفية يمكن الاستعانة بها في حالة حدوث طارئ في الحصة وذلك من خلال الاستعانة ببنك العلوم وبمعلمي العلوم لعمل أنشطة مشتركة.
-          متابعة تنفيذ الخطة الفصلية أول بأول لتلافي التأخر عن الفترة المحددة ، وفي حالة التقدم يتم تطبيق انشطة مختلفة واشراك الطلاب في تحضير الدروس وشرحها .
 
 
15/2-30/3/ 2015م
 
 
 
 
 
 
 
1/4- 15/5/2015م
 
 
المعلم الأول /ا. فهد الحوسني
 
 
ا. فوزي الزعابي
ومعلمي الصف التاسع
 
وجود انشطة مصاحبة للدروس
 
 
 
 
وجود انشطة الكترونية في مدونات العلوم
 
  بدأ
 
 
 
 
 
 
 
قيد العمل
 
 توثيق الحصص بالصور
 
وجود ملف للأنشطة
 
توزيع استبانة الرضا على الطلاب

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق